« فرانس فوتبول » تعلن قواعد الكرة الذهبية الجديدة

أعلنت مجلة « فرانس فوتبول » عن قواعد وشروط وموعد النسخة الحادية والستين من « الكرة الذهبية »،بعد انتهاء الشراكة بين المجلة الفرنسية والاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » والتي استمرت 6 سنوات.

وأكدت المجلة الفرنسية، أن إعلان الفائز بالكرة الذهبية سيكون في الأسبوع الأخير من كل عام بعدما عادت « الكرة الذهبية » إلى مؤسستها وصاحبة حقوقها « فرانس فوتبول » منذ عام 1956 وحتى 2010، حيث تشاركت مع الفيفا قبل أن ينهي الأخير شركاته وتعود الجائزة إلى المجلة مرة أخرى.

وأوضحت « فرانس فوتبول » أن عملية الاختيار ستعود إلى سابق عهدها، للصحفيين ومراسلي المجلة الفرنسية في العالم، بعدما كانت تخصص 33% من الأصوات للمدربين و33% لقائدي المنتخبات الوطنية، و33% لصحفيي « فرانس فوتبول ».

وأشارت المجلة الفرنسية إلى ارتفاع عدد المرشحين للفوز بالجائزة من 23 لاعبًا إلى 30 لاعبًا في المرحلة الأولى، قبل أن يتم تصفيتهم إلى 3 مرشحين لاختيار أفضلهم للحصول على جائزة الكرة الذهبية رقم 61.

وذكرت « فرانس فوتبول » نقلا عن أحد الفائزين باللقب عام 1969 جياني ريفيرا، بعد انفراد المجلة الفرنسية بجائزتها، أن الكرة الذهبية « عادت إلى عائلتها بعد انفصال الفيفا عن شراكة 6 سنوات واستقلال جائزة الفيفا بنفسها مرة أخرى ».

كووورة

Les commentaires ne sont pas autorisés.